رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من "منظمة اليونيسيف للطفولة" بشأن العودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يستعد طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال للعودة الحضورية للدراسة، بعد أسبوع وبالتحديد يوم 23 من شهر يناير الجاري.
وصرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن قرار عودة الدراسة حضورياً لطلاب وطالبات الابتدائية ورياض الأطفال، يتماشى مع تقارير ودراسات تحذر من استمرار إغلاق المدارس، وتعطيل تعلّم الأطفال بسبب جائحة فيروس كورونا.
المدارس آخر ما يُغلق وأول ما يُعاد فتحه
وناشدت بضرورة إبقاء المدارس مفتوحة لكل طفل في كل مكان خلال عام 2022، وأن تكون المدارس آخر ما يُغلق وأول ما يُعاد فتحه مع توفير تدابير الصحة العامة لحماية الطلبة.
العودة ستمنح الطلاب التفاعلات الشخصية مع الأصدقاء
وأوضحت المنظمة في أحدث تقاريرها أثر إغلاق المدارس على الأطفال نفسياً ومعرفياً، مؤكدة أن العودة ستمنح الطلاب التفاعلات الشخصية اليومية مع الأصدقاء، بالإضافة إلى المهارات المطلوبة في كل مرحلة تعليمية، وتعزيز مهارات الكتابة والقراءة والعلوم والرياضيات.
وشددت "اليونيسيف" على أن لا يكون عام 2022 عاماً آخر من تعطل التعلم، خاصة أن الإجراءات الاحترازية فعّالة وتسهم في إبقاء المدارس مفتوحة وآمنة.
مشكلات التعلم بسبب إغلاق المدارس
كما ذكرت أن هناك مشكلات في تعلّم القراءة والحساب لدى الأطفال في العالم، بسبب إغلاق المدارس، مطالبة بالقيام بأنشطة توعية للمطالبة بعودة الدراسة حضورياً، وبضرورة وضع برامج تضمن حصول الطلاب الحاليين على قدر مماثل من التعليم الذي حصلت عليه الأجيال السابقة، على أن تغطي البرامج محاور تعزيز المناهج، وتمديد وقت التدريس، وتحسين فاعلية التعلّم.
من جهة أخرى، تؤكد وزارة التعليم في السعودية على النشر الإيجابي بشأن أهمية العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال نتيجة لما وصلت له المملكة من الحصانة المجتمعية العالية، مشيرة  إلى أنه لا يمكن الاستمرار في التعليم عن بعد، والانتظار حتى انتهاء الجائحة، والحل هو ضرورة تكيف المجتمع مع المتغيرات التي فرضتها الجائحة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up